أفضل دكتور جراحة غدة درقية 2024

أفضل دكتور جراحة غدة درقية

مشاركة الموضوع

أفضل دكتور جراحة غدة درقية، عند البحث عن أفضل دكتور جراحة غدة درقية هو دكتور مصطفي محمود فهو من الأطباء البارزين الذين يتمتعوا بخبرة واسعة في هذا المجال ويمتلك خبرة تزيد عن 20 عام في هذا التخصص، حيث ان غدة درقية تقع في مقدمة الرقبة وتوجد علي شكل فراشة أسفل الجزء الأمامي من العنق وتؤثر على الكثير من وظائف الجسم ولذلك حدوث أي خلل فيها توثر علي صحة الجسم لذل يجب المتابعة مع دكتور جراحة مختص في جراحة الغدة الدرقية، لذلك قررنا عبر موقعنا توفير لكم كافة التفاصيل عن أفضل دكتور جراحة غدة درقية وماهي الأساليب الحديثة المستخدمة في التشخيص.

من هو أفضل دكتور جراحة غدة درقية؟

• يعتبر دكتور مصطفي محمود أفضل جراح غدة درقية ، حيث يتوفر لديه العديد من المعايير مثل الخبرة الواسعة التي تفوق 13عاماً.
  • د. مصطفى محمود هو استشاري الجراحة العامة والمناظير بكلية طب القصر العيني ومدرس الجراحة العامة والمناظير بالقصر العيني، يتمتع بخبرة واسعة في إجراء جراحات الغدة الدرقية باستخدام أحدث التقنيات لضمان أفضل النتائج وتقليل المضاعفات حيث يضم فريق طبي المدرب جيداً ويضمن لك رعاية صحية متكاملة قبل وأثناء وبعد الجراحة.
  • كما أنه من أفضل أطباء جراحات السمنة والجراحة العامة في مصر حيث استطاع تحقيق أفضل النتائج لعملائه، وترك بصمة إيجابية في حياتهم.
  • أيضاً مدرس و استشاري الجراحة العامة وجراحات المناظير والسمنة المفرطة بالقصر العيني
  • عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة المفرطة
  • حاصل على دكتوراه الجراحة العامة والمناظير بالقصر العيني.

اقرأ أيضاً: جراحة فتق الحجاب الحاجز 2024

أفضل دكتور جراحة غدة درقية؟

ما هي عملية الغدة الدرقية؟

عملية الغدة الدرقية هي إجراء جراحي يتم فيه استئصال جزء من الغدة الدرقية أو استئصالها بالكامل حيث تتم العملية في حالة وجود اورام في الغدة الدرقية أو وجود تضخم غير طبيعي، تعتبر هذه العملية واحدة من الجراحات الشائعة المرتبطة بالغدة الدرقية، وتستخدم لعلاج عدة مشاكل، منها:

• تضخم الغدة الدرقية: عندما تصبح الغدة كبيرة وتضغط علي الجهاز التنفسي وتسبب مشاكل في التنفس أو البلع.
  • الأورام أو الكتل: سواء كانت حميدة أو خبيثة، يتم اجراء جراحة لإزالة الأورام من الغدة.
  • سرطان الغدة الدرقية: يتم استئصال الغدة بشكل كامل للتخلص من سرطان الغدة.
  • التهاب الغدة الدرقية: في بعض الحالات الحادة والمزمنة، يمكن أن تؤدي الالتهابات إلى ضرورة إزالة الغدة.

أعراض قصور الغدة الدرقية

يعاني مريض الغدة الدرقية من عدة أعراض تظهر بشكل تدريجي وعلي مراحل وفي بعض الحالات تكون الاعراض شديدة تسبب ألم بسبب وجود مشاكل في الغدة الدرقية واذا واجهتك أي من الأعراض يجب عليك استشارة أفضل دكتور جراحة غدة درقية ، تتمثل الأعراض فيما يلي :

• التعب والإرهاق الشديد.
  • زيادة في الوزن أو صعوبة في فقدان الوزن.
  • بطء في ضربات القلب.
  • جفاف الجلد وتشققه.
  • ضعف الذاكرة والتركيز.
  • زيادة في الحساسية للبرد.
  • تساقط الشعر.
  • انخفاض في الحرارة الجسمية.
  • انتفاخ في الوجه والأطراف.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • تورم الرقبة.
  • الشعور بالتنميل.
  • تغير في الحالة المزاجية
  • اضطرابات في الدورة الشهرية للنساء

كيف تتم عملية استئصال الغدة الدرقية؟

يتم تنفيذ عملية جراحية بهدف استئصال الغدة الدرقية عن طريق عمل شق جراحي في الجزء الأمامي من العنق، حيث يقوم الدكتور بإزالة الجزء المصاب أو كل الغدة الدرقية علي حسب حالة الغدة، وقد يتم أيضًا استئصال الغدد اللمفاوية المحيطة إذا كانت توجد بها ورم،حيث تستغرق العملية مدة تتراوح بين ساعتين و3 ساعات بعد العملية.

يستغرق التعافي بعد العملية بضعة أسابيع، وقد يشعر المريض بألم مؤقت في الحلق وصعوبة في البلع ويتم مراقبة مستويات الهرمونات بعد العملية ويمكن للمريض استكمال علاجه بواسطة الهرمونات الدرقية المصطنعة لتعويض فقدان الوظيفة الدرقية.

-أفضل دكتور جراحة غدة درقية       -أفضل دكتور جراحة غدة درقية                     -أفضل دكتور جراحة غدة درقية

كيف تتم عملية استئصال الغدة الدرقية؟

كم نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية ؟

تعتبر عملية الغدة الدرقية من العمليات الجراحية الشائعة والناجحة وتصل نسبة نجاحها حوالي 95٪ وقد تقل هذه النسبة في حالة اذا كانت الغدة الدرقية بها خلايا سرطانية وتتطلب استئصال الغدة بشكل كامل.

أعراض ما بعد عملية استئصال الغدة الدرقية

بعد إجراء استئصال الغدة الدرقية، قد تظهر بعض الأعراض والتغيرات المؤقتة علي المريض كالتالي :

• الشعور بالألم .
  • صعوبة في البلع لفترة قصيرة بسبب الانتفاخ والالتهاب في الحلق.
  • تغيرات مؤقتة في الصوت قد يكون ذلك بسبب الضغط الذي يتعرض له الحبال الصوتية أثناء الجراحة.
  • حدوث خلل في هرمونات الغدة الدرقية وقد يحتاج المريض إلى تناول هرمونات الغدة الدرقية بشكل دائم لتعويض النقص الناتج عن ذلك.
  •  يحدث نقص في مستويات الكالسيوم في الدم نتيجة تأثير الجراحة على الغدد جارات الدرقية، التي تساعد في تنظيم مستويات الكالسيوم.
  • يشعر المريض بالتعب أو الإرهاق لفترة بعد العملية، بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات الدرقية.
  • قد تظهر ندبة في الرقبة بعد العملية. معظم هذه الندوب تكون صغيرة وتقل مع مرور الوقت، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تترك ندبة بارزة ولكن يتم استخدام علاجات تجميلية لتخفيف الندبات.

مضاعفات جراحة الغدة الدرقية

تشخيص وعلاج مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أفضل دكتور جراحة غدة درقية حتي لا يحدث أي مضاعفات وفي بعض الحالات تحدث مضاعفات بعد العملية وهي كالتالي:

• قد يحدث نزيف مكان الشق وغالباً ما تكون معظم حالات النزيف بسيطة وتتوقف تلقائيًا، ولكن في حالات نزيف شديد، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية أخري.
  • قد يحدث التهاب في منطقة الجرح وعادة ما يمكن علاجه بواسطة مضادات الالتهاب.
  • تكون التصاقات وندوب.
  • تعرض الأعصاب الحنجرية أو الأعصاب الصوتية للإصابة وقد يسبب هذا العرض بحة في الصوت أو فقدان مؤقت أو دائم للصوت
  • صعوبة في النطق أو التنفس.
  • انخفاض مستوى الكالسيوم في الدم وبالتالي حدوث تشنجات عضلية أو تنميل في الأطراف ويلزم أخ
  • تكون أورام جديدة.
  • قد تحدث عدوى في مكان الجراحة.

نصائح بعد استئصال الغدة الدرقية

يجب اتباع إرشادات دكتور جراحة الغدة الدرقية حتي لا تحدث مضاعفات وتسريع عملية سرعة التعافي:

• يجب الالتزام بتعليمات الدكتور حتي لا يحدث مضاعفات.
  • الالتزام بتناول الأدوية والمكملات الغذائية كما هو موصوف وفقًا لتعليمات الطبيب .
  • كذلك تباع نظام غذائي صحي متوازن و تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية والمأكولات السريعة.
  • مراقبة مستويات الهرمونات الدرقية في الدم بانتظام.

اسئصال الغدة الدرقية

في نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم  كافة المعلومات عن أفضل دكتور جراحة غدة درقية ، لذلك سواء كنت تعاني من أي مشكلة في الغدة الدرقية قم بزيارة الموقع الخاص بنا دكتور مصطفي محمود وقم بحجز كشفك أو اتصل بالرقم الخاص بنا وسوف نقوم بالرد علي استفسارك في أقرب وقت.

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

دكتور غدة درقية في مصر
غدة درقية

احسن دكتور غدة درقية في مصر 2024

دكتور غدة درقية في مصر، يتسائل الكثير من الناس عن دكتور غدة درقية في مصر حيث أن  تشخيص مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أحسن دكتور

دكتور جراحة غدة درقية

دكتور جراحة غدة درقية 2024

دكتور جراحة غدة درقية، يتسائل الكثير من المرضي عن دكتور جراحة غدد درقية حيث إن الغدد الدرقية هي التي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.