fbpx

اسعار كبسولة المعدة 2024

اسعار كبسولة المعدة

مشاركة الموضوع

اسعار كبسولة المعدة ، لا حديث بين الكثير من الأشخاص حول العالم الآن فيما يتعلق بأحدث طرق التخسيس وخسارة الوزن، إلا عن الكبسولة الذكية أو كبسولة المعدة كأحد أهم وسائل التخسيس الأسرع للتخلص من مشكلات السمنة المفرطة، خاصة عند الذين يفشلون في اتباع أي نظام غذائي أو دايت ولا يرغبون في إجراء العمليات الجراحية مثل تحويل المسار أو شفط الدهون، ولهذا يتزايد البحث عن أسعار تلك الكبسولة الآن.

ماهي كبسولة المعدة أو الكبسولة الذكية؟

قبل الحديث عن اسعار كبسولة المعدة الحديثة، يجب التحدث أولا عن ماهية هذه الكبسولة وشكلها وتفاصيل أكثر عنها؛ فهذه الكبسولة هي الحل الأمثل لمرضى السمنة ولكن العادية وليس المفرطة أي من يتخطى مؤشر كتلة جسمهم العشرين.

والكبسولة المبرمجة يتم تركيبها في المعدة بدون أية تدخلات جراحية أو مناظير وتخدير وغير ذلك، فمن خلال زيارة للطبيب المختص يبتلع المريض الكبسولة التي تشبه الكبسولات العادية مع كوب من الماء فتستقر في المعدة، وعادة ما تتوقف اسعار كبسولة المعدة على شهرة الطبيب الذي يقوم بتركيبها أو المكان الذي تجري به هذه العملية.

ماهي كبسولة المعدة أو الكبسولة الذكية؟

اسعار كبسولة المعدة

تختلف اسعار كبسولة المعدة أمريكية المنشأ والصنع وفقا للعديد من العوامل كما سبق وذكرنا ، ولأنها أمريكية الصنع وتعتمد على الدقة الشديدة في التركيب والمتابعة عن بعد فتكلفتها تكون عالية مقارنة بطرق التخسيس الأخرى، ويبحث الكثيرون عن اسعار كبسولة المعدة في مصر وتكلفة التركيب والمتابعة، ويبلغ سعرها الآن 42 ألف جنيه وهو أرخص مبلغ للكبسولة الذكية، وقد يرتفع سعرها إلى 50 ألف جنيه في بعض المراكز ولدى بعض الأطباء.

اقرا أيضاً:سعر كبسولة تكميم المعدة في مصر 2024

اسعار كبسولة المعدة

ما العوامل التي يتوقف عليها سعر كبسولة المعدة؟

اسعار كبسولة المعدة كما ذكرنا مرتفعة بعض الشيء رغم أنها ليست جراحية ولا تحتاج لتجهيزات غرف العمليات والتخدير وما إلى ذلك، ولكن تكاليف تركيبها تعتمد على بعض العوامل من أهمها:-

  • نوع البالون الذي يتم استخدامه هل هو أمريكي الصنع أم روسي أو فرنسي.
  • الفترة الزمنية التي استغرقتها عملية التركيب واستقرارها في المعدة.
  • هذه العناصر تؤثر على تكلفة التركيب بالمعدة لأن الكبسولة هي أسرع وسيلة لإنقاص الوزن في غضون شهر سيشعر المريض بالفرق الواضح في الوزن والكتلة ومظهره الخارجي.

اسعار كبسولة المعدة

كيف يتم تركيب الكبسولة الذكية؟ 

بعد أن تعرفنا على اسعار كبسولة المعدة تجدر الإشارة إلى الحديث عن الطريقة التي يتم تركيب الكبسولة بها داخل المعدة وهذا من خلال مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:-

  • يربط الطبيب كبسولة المعدة مع القسطرة الصغيرة وتحتوي على ماء مقطر.
  • يبلع المريض الكبسولة بكوب من الماء ولا يأخذ معها أي دواء آخر.
  • يتم ضخ المياه من القسطرة بعد دخولها للمعدة حتى تستقر بها ويزيد حجم البالون فتزال القسطرة أو الأنبوب الذي تم توصيله بالقسطرة من خلال الفم.
  • البالون يظل في المعدة وهم بحجم ثمرة البرتقال الكبيرة أو الجريب فروت ويأخذ حيزا كبيرا من المعدة.
  • هذا البالون يعمل على تحجيم وتقليل كمية المياه والطعام التي يتم تناولها كل يوم ويعزز الشعور بالشبع سريعا ويقلل معدل السعرات الحرارية التي يستقبلها الجسم.
  • تظل الكبسولة المبرمجة في المعدة لمدة تتراوح بين 4-6 أشهر ويفرغ من الماء وبصورة تدريجية حتى تتحول إلى غلاف رقيق للغاية.
  • حينما يصل المريض إلى هذه المرحلة يصبح بإمكانه العودة لممارسة حياته وأنشطته الطبيعية بدون أية مشكلات لأن مدة التعافي بعد تركيبها قليلة مقارنة بطرق التخسيس الأخرى. 

متى يلجأ المريض إلى كبسولة المعدة بدلا من الطرق الأخرى؟ 

لا تصلح الكبسولة الذكية لكل حالات السمنة كما يظن البعض ولكنها تتلاءم مع الأشخاص الذين يرغبون في خسارة من 10-20 كجم من وزنهم فحسب، فالطبيب المعالج حينها يقترح على المريض استخدام هذه التقنية الحديثة في التخسيس لأنهم لا يحتاجون إلى جراحات السمنة العادية مثل التكميم أو تحويل المسار، ولكن من يعانون من السمنة المفرطة لا يمكنهم أن يعتمدوا عليها لخسارة الوزن، وفي هذه الحالة تكون عمليات تحويل المسار هي الحل الأنسب لهم. 

هل يعود الوزن بعد تركيب كبسولة المعدة؟ 

يتساءل البعض هل يمكن أن يعود الوزن بعد تركيب الكبسولة المبرمجة ؟ والإجابة أنه يمكن في بعض الحالات أن يعود الوزن بعد تركيب الكبسولة ونزولها مع الفضلات، خاصة لو عاد المريض للعادات الغذائية غير الصحية وغير السليمة، فبعض المرضى يتناولون كمية من الطعام ونظام غذائي يحتوي على الدهون والسكريات. 

وهذا لأن المعدة تعود إلى حجمها الطبيعي فلا يمكنك أن تثبت وزنك باستخدام الكبسولة الذكية إلا باتباع كافة إرشادات الأطباء. 

اسعار كبسولة المعدة

تجربتي مع كبسولة المعدة 

الفارق الكبير بين بالون المعدة أو كبسولة المعدة وطرق التخسيس الأخرى يظهر من خلال تجارب المرضى التي حرصوا على تدوينها لنقلها كما هي للذين يبحثون عن طرق استخدام الكبسولة المبرمجة في التخسيس، وتقول إحدى السيدات :”كنت أعاني من السمنة المفرطة لسنوات وبعد أن لجأت إلى الكبسولة المبرمجة خسرت حوالي 25 كجم في أقل من شهرين وحققت الوزن المثالي كما كانت تحلم دائما.

فيما يقوم مستخدم آخر كبسولة المعدة:”بعد تركيب الكبسولة المبرمجة في معدتي أصبح أشعر بالشبع سريعا ولم أقبل على تناول الطعام مثلما كنت أفعل من قبل، فابتلعته كقرص أو كبسولة فيتامينات مع كوب الماء وبعد عدة أشهر خرجت من جسمي ووصلت إلى الوزن المثالي”.

أضرار كبسولة المعدة 

تنطوي كبسولة المعدة على بعض العيوب أو الآثار الجانبية والأضرار التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تقبل على تركيبها حتى لا تتعرض لبعض المخاطر، ومن أبرز هذه الأضرار:-

  • ارتجاع المريء

بسبب وجود جسم غريب في البطن في الأيام الأولى من تركيبها هذا يؤدي إلى إفراز حمض HCL وهذا يؤدي إلى الإصابة بارتجاع المريء.

  • الإصابة بقرحة المعدة 

اصطدام الكبسولة بجدار المعدة قد يؤدي إلى إصابة الشخص بقرحة المعدة وزيادة نسب الأحماض في المعدة، فمن لديه تاريخ مرضي وسبق له الإصابة بإلتهابات المعدة عليه أن يحذر عند تركيبها.

  • الإصابة بعسر الهضم 

في الأيام الأولى من تركيب الكبسولة قد يعاني المريض من مشاكل في الهضم أو عسر الهضم ولهذا تحدث تقلصات وقد تستمر لفترة طويلة ولذلك لابد من استشارة الطبيب عند الشعور بأية أعراض.

  • إنسداد الأمعاء 

من أبرز مخاطر الكبسولة المبرمجة احتمالية تسرب السوائل المتواجدة داخل الكبسولة إلى المعدة والأمعاء مما قد يؤدي إلى انسدادها والحاجة للتدخل الجراحي لعلاج هذه المشكلة.

  • الشعور الدائم بالغثيان 

كثير من المرضى الذين لجأوا لكبسولة المعدة تحدثوا عن إصابتهم بالغثيان المستمر والرغبة في التقيؤ، وقد يستمر الأمر لعدة أيام أو اسبوع حتى يتعود جسمك على وجود مادة غريبة أو جسم غريب بداخله، ولكن لو استمر الأمر لأكثر من أسبوعين لابد من العودة للطبيب المختص.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا إليكم تفاصيل أكثر حول اسعار كبسولة المعدة وفوائدها لمن يخافون إجراء العمليات الجراحية، وطرق تركيبها وكذلك بعض الآثار الجانبية الضارة التي قد تترتب على تركيبها في الجسم.

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

دكتور غدة درقية في مصر
غدة درقية

احسن دكتور غدة درقية في مصر 2024

دكتور غدة درقية في مصر، يتسائل الكثير من الناس عن دكتور غدة درقية في مصر حيث أن  تشخيص مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أحسن دكتور

دكتور جراحة غدة درقية
Uncategorized

دكتور جراحة غدة درقية 2024

دكتور جراحة غدة درقية، يتسائل الكثير من المرضي عن دكتور جراحة غدد درقية حيث إن الغدد الدرقية هي التي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Call Now Button