fbpx

الكبسوله الذكيه للمعده 2024

الكبسوله الذكيه للمعده

مشاركة الموضوع

الكبسوله الذكيه للمعده ، تعتبر السمنة من المشكلات الصحية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، وفي حالة تطورها فإنها تصبح من الأمور الخطيرة والمهددة لحياة الإنسان، وهناك العديد من الرجال والنساء وكذلك الأطفال ممن يعانون من السمنة المفرطة والتي تعتبر من المشاكل الصحية الوخيمة المرتبطة بشكل كبير بأمراض القلب وضغط الدم، لذلك فإن مرضى السمنة المفرطة يحاولون دائماً التخلص من تلك المشكلة من خلال البحث عن أفضل الطرق الآمنة التي تساعد في ذلك، وتعتبر الكبسوله الذكيه للمعده واحدة من هذه الطرق والتي سنوضح لكم خلال هذه المقالة كل ما يخص تلك الكبسولة المبرمجة. 

ما هي الكبسولة الذكية أو المبرمجة ؟

تعتبر الكبسولة المبرمجة أو ما تعرف لدي البعض بإسم الكبسوله الذكيه للمعده واحدة من أفضل الطرق التي يمكن استغلالها للتخلص من وزن الجسم الزائد، وذلك لأنه من أهم مزايا تلك الكبسولة أنها لا تعرض الحالة لأي جرح أو ألم خلال مرحلة التركيب في المعدة، حيث أن كل ما تحتاج إليه من أجل تركيب هذه الكبسولة  بنجاح هو كوب واحد فقط من الماء أو العصير من أجل تناوله عقب تناول الكبسولة المبرمجة.

وذلك لأن فاعلية عمل هذه الكبسولة تتم على الفور لحظة تناولها، وهذه الكبسولة عادة ما تكون متصلة بشئ ما يشبه القسطرة ولكنه رفيع للغاية ويشبه الخيط، وعقب بلع تلك الكبسولة ومن ثُم استقرارها داخل المعدة فإن الطبيب المعالج يقوم بنفخ تلك الكبسولة من خلال استخدام القسطرة المتصلة بها وذلك عن طريق استخدام سائل معين، وبعد ذلك يتم نفخ تلك الكبسولة وفصل القسطرة عنها من خلال سحب القسطرة من فم المريض، حيث يتم ذلك بدون الشعور بأي ألم، والجدير بالذكر أن الكبسوله الذكيه للمعده تعتبر هي الكبسولة الأولى المصرح بها عالمياً حيث أثبت فاعلية تلك الكبسولة ونتائجها التي لا مثيل لها من خلال العديد من الأبحاث والتجارب التي قد تم إجراؤها عليها. 

الكبسوله الذكيه للمعده

كيف يتم تركيب الكبسوله الذكيه للمعده ؟

يتم تركيب الكبسوله الذكيه للمعده بسهولة من خلال تنفيذ الخطوات البسيطة التالية :

  • من خلال تحضير الكبسولة المبرمجة مع كوب واحد فقط من الماء أو العصير تستطيع إتمام إجراء الكبسولة المبرمجة وتركيبها في المعدة بهدف التخلص من وزن الجسم الزائد ومن ثُم التخلص من مرض السمنة المفرطة.
  • ينبغي عليك بعد ذلك تناول وبلع الكبسولة المبرمجة مع كوب واحد من الماء، حيث يساعد الماء على انجراف الكبسولة المبرمجة حتى تصل إلى المعدة. 
  • يقوم الطبيب المعالج بعد ذلك بمليء القسطرة أو الأنبوب المصاحب للكبسولة المبرمجة باستخدام السائل الخاص بها حتي تنتفخ، حيث أن ذلك السائل هو عبارة عن محلول تم صناعته خصيصًا لهذه الكبسولة، فقد يستخدم ذلك المحلول من أجل نفخ الكبسولة تقريبًا وذلك بحجم يزيد عن 60% من الحجم الأصلي للمعدة.

هل يتم ذلك الإجراء بدون أي تدخل جراحي بالمعدة ؟ 

نعم، حيث أن ذلك الإجراء لن يتطلب أي تدخلات جراحية أو التوجه إلى المستشفى للخضوع للبنج، حيث يمكنك تنفيذ ذلك بسهولة من خلال مساعدة الطبيب المتخصص في ذلك الإجراء من أجل التخلص من الوزن الزائد، مع العلم أنه عقب تناول الكبسولة سوف يقوم الطبيب المعالج والمتخصص في هذا الأمر بفحص المريض عن طريق استخدام الأشعة وذلك بهدف الاطمئنان من استقرار الكبسولة المبرمجة في المعدة والتأكد من أن هذا الإجراء قد تم بنجاح. 

اقرا أيضاً: اسعار كبسولة المعدة 2024

هل يتم ذلك الإجراء بدون أي تدخل جراحي بالمعدة ؟ 

مميزات إنقاص وزن الجسم الزائد باستخدام الكبسوله الذكيه للمعده  

تعتبر الكبسولة المبرمجة نقلة حقيقية في عالم الطب وذلك لأنها تساعد مرضى السمنة على التخلص من وزن الجسم الزائد بدون حدوث أي مضاعفات أو مشكلات صحية وكذلك بدون أي تدخلات جراحية، ومن أهم وأبرز المزايا التي تقدمها الكبسولة المبرمجة لمستخدميها ما يلي :

  • لن يتطلب تركيب الكبسولة المبرمجة الخضوع لأي إجراء جراحي.
  • يتم عادة الكبسولة المبرمجة بدون وجود أي حاجة إلى أخذ مخدر أو بنج.
  • أثناء تناول وتركيب الكبسولة المبرمجة لن تشعر بأي ألم، كما أن استقرارها في المعدة لن يشعرك بأي ألم.
  • على عكس كافة التدخلات الجراحية الأخرى التي تتم لعلاج السمنة والتخلص من وزن الجسم الزائد فإن الكبسولة المبرمجة التي تترك أي آثار مشوهة على الجسم.
  • تساعد الكبسولة المبرمجة على مليء أكثر من ½ الحجم الأصلي للمعدة.
  • تجعل الكبسولة المبرمجة المريض يتناول كميات قليلة جداً من الطعام.
  • كما أنه يجعل المريض يشعر بالشبع سريعًا، وذلك على عكس ما كان المريض يشعر به قبل تناول الكبسولة المبرمجة.
  • من السهل للغاية التخلص من الكبسولة المبرمجة للمعدة عقب تركيبها وانتهاء الفترة المحددة لها وذلك دون أي تدخلات جراحية.
  • تساعد الكبسولة المبرمجة المريض على التخلص من وزن الجسم الزائد خلال فترة 4 شهور فقط من تناول الكبسولة.
  • لا تؤثر الكبسولة المبرمجة على جسم الإنسان بشكل سلبي كما أنها لا تسبب له أي آثار مزعجة أو ضارة على الجسم خلال فترة تواجد الكبسولة المبرمجة في المعدة وكذلك عقب التخلص منها.

الحالات التي لا ينصح بها باستخدام الكبسولة المبرمجة 

هناك مجموعة من الأشخاص الذين لا يسمح لهم باستخدام الكبسولة الذكية للتخلص من وزن الجسم الزائد، وتلك الحالات تتمثل في ما يلي :

  • السيدات الحوامل. 
  • الأشخاص الذين يقومون بإجراء إحدى جراحات السمنة المفرطة، وذلك مثل : عمليات تكميم المعدة، وعمليات تحويل المسار. 

الكبسوله الذكيه للمعده

تعليمات ما بعد تركيب الكبسولة المبرمجة 

هناك مجموعة من التعليمات الهامة التي ينصح بها الطبيب المعالج حالاته أثناء تركيب الكبسولة المبرمجة والتي يجب على كل حالة اتباعها من أجل تحقيق أفضل النتائج، وهذه التعليمات تتمثل في ما يلي :

  • ينبغي عليك يومياً تناول كميات كافية من المياه.
  • كما يجب عليك الإقلاع عن التدخين وكذلك الامتناع عن تناول الكحوليات.
  • يجب تناول 3 وجبات بشكل يومي، هذا بالإضافة إلى مراعاة عدم تناول الطعام خلال أوقات متأخرة من الليل.
  • يفضل ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بشكل دوري ومستمر، وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية ومن ثُم مساعدة الجسم في حرق كميات كبيرة من الدهون ومن ثُم التخلص من وزن الجسم الزائد.
  • يجب كذلك مراعاة إتباع حمية غذائية صحية وعدم الإفراط في تناول الأطعمة الغذائية الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية. 

نتائج استخدام الكبسولة المبرمجة 

  • التقليل من نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب أو المرض السكري .
  • المساعدة في التحسين من الحالة المزاجية أو النفسية للمريض .
  • ارتفاع فرص حدوث الحمل والإنجاب .
  • المساعدة على تناول كميات قليلة من الطعام وكذلك تناول الطعام بشكل صحي.
  •  فقدان وزن الجسم الزائد بسرعة ولا سيما لدى مرضى السمنة المفرطة مما يزيد ذلك من ثقة المريض بنفسه.

الكبسولة الذكية للمعده

سعر الكبسوله الذكيه للمعده في مصر 2024

  • يتراوح غالباً سعر كبسولة المعدة الذكية أو المبرمجة داخل جمهورية مصر العربية ما بين 40 إلى 50 ألف جنيه مصري، حيث يعتمد سعر الكبسولة على خبرة الطبيب المعالج والفريق المساعد.

وختاماً نكون قد عرضنا لكم كل ما يخص الكبسوله الذكيه للمعده ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم. 

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

دكتور غدة درقية في مصر
غدة درقية

احسن دكتور غدة درقية في مصر 2024

دكتور غدة درقية في مصر، يتسائل الكثير من الناس عن دكتور غدة درقية في مصر حيث أن  تشخيص مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أحسن دكتور

دكتور جراحة غدة درقية
Uncategorized

دكتور جراحة غدة درقية 2024

دكتور جراحة غدة درقية، يتسائل الكثير من المرضي عن دكتور جراحة غدد درقية حيث إن الغدد الدرقية هي التي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Call Now Button