fbpx

تكلفة الكبسولة الذكية في مصر 2024

تكلفة الكبسولة الذكية في مصر

مشاركة الموضوع

تكلفة الكبسولة الذكية في مصر ، بسبب انتشار استخدام الكبسولة الذكية لابد أن نستنتج أن تكلفة الكبسولة الذكية في مصر تعتبر من أفضل الأسعار في مجال السمنة والتخسيس بالإضافة إلى ما تعطيه للمرضى من نتائج رائعة مع عدم وجود أي أعراض جانبية لها، ومن خلال ذلك الموضوع سوف نسلط الضوء على تكلفة الكبسولة الذكية في المعدة مع ذكر كل مميزات وعيوب الكبسولة الذكية وأهم النتائج حراء استخدامها. 

ما هي تكلفة الكبسولة الذكية في مصر؟

على الرغم من أن الكبسولة الذكية تعتبر أحدث الطرق في مجال السمنة والتخسيس والذي لا ينتج عنه أعراض جانبية كبيرة، إلا أن تلك الطريقة لم يتم إثباتها من قبل الأبحاث ولكن تم إثباتها بالتجارب على عدد كبير من المرضى، حيث لا يتم إجراء أي عملية جراحية لتنفيذها ولا يتم استخدام أي منظار طبي خلال تنفيذها، وبالتالي نجد أن تكلفة الكبسولة الذكية في مصر يبلغ حوالي 50000 جنيه مصري بما يشمل أجر الطبيب  وما يتم استخدامه من أدوات خلال ذلك الإجراء. 

إقرأ أيضاً: دكتور غدة درقية 2024

تكلفة الكبسولة الذكية في مصر

ما هي طريقة عمل الكبسولة الذكية للتخسيس؟ 

إن تكلفة الكبسولة الذكية في مصر يتناسب بما يتم إجراء من قبل الأطباء لتنفيذها، فهي ليست إجراء صعب على اى طبيب ولكن يجب على الطبيب أن يكون خبير في تنفيذ ذلك النوع من العملية لا تتم بدون جراحة والتي تعتبر افضل استحداث في مجال السمنة حيث يتم ذلك من خلال : 

  •  في البداية يتم إعطاء المريض الكبسولة حيث يقوم بابتلاعها مثل أي حبابة فيتامين لو دواء، لكن تختلف باتصاله قسطرة يتم من خلالها دول سائل يساعد في عملها. 
  • بالتالي تقوم تلك القسطرة الرفيعة بوظيفتها في دخول السائل الذي يتم ابتلاع بعد الكبسولة وبالتالي يساعد على استقرار الكبسولة في المعدة، حيث يتم دخول السائل حلالها والذي يعمل على انتفاخ الكبسولة على  شكل بالون. 
  • بعد ذلك يتم فصل تلك القسطرة عن الكبسولة عن طريق سحبها كأي قسطرة عادية، ولكن لا تحدث ان عرض ألم للمريض. 
  • لابد أن يقوم الطبيب في البداية بتحديد الحالات التي يجب تنفيذ تلك العمليه عليهم، فبعض المرضى الذين يعانون من السمنه المفرطة لا يصلح تنفيذها عليهم.
  • تستمر تلم الكبسولة في معدة المريض لمدة من ثلاثة الي أربعة أشهر يتم من حلالهم تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض، ثم يتم نزولها مع البراز تدرجياً، لذا لا يحب تنفيذها على مرضى السمنه بسبب صلاحيتها داخل معدة المريض والتي تعمل على إنقاص حوالي من 15 الي 20 كيلو جرام فقط.

ما هي الاحتياطات التي يجب اتباعها من قبل المرضى الذين يستخدمون الكبسولة الذكية؟ 

قبل قيام الطبيب تنفيذ دخول الكبسولة الذكية، يجب عليه أن يوضح للمريض الطريقة اليت يتم بها دخولها إلى المعدة مع ذكر بعض الإرشادات التي يجب اتباعها من قبل المريض حتى تؤتي بأفضل نتيجة على الإطلاق ويتم ذلك من خلال:

  • بعد دخول الكبسولة إلى المعدة، لابد أن يتم شرب كميات قليلة جداً من السوائل وذلك بعد مرور ست ساعات فقط ليس قبل ذلك. 
  • ثم خلال الثلاث ايام بعد ذلك، يتم السماح للمريض بتناول اي طعام مهروس او سهل المضغ مع شرب المياه، لكن يجب التأكيد على تناول الطعام والمياه ببطئ حتى يقلل من اعراض الكبسولة وبالتالي لا يحدث التصاق الطعام بالكبسولة. 
  • لابد أن يحذر المريض من بذل اي مجهود من ممارسة التمارين الرياضية او الجري، حتى يتم التعرف من قبل الجسم على تلك الكبسولة، في الأسبوع الأول. 
  • بعد مرور عشرة أيام، يتم السماح للمريض بتناول كل أنواع الطعام، مع ضرورة استشارة الطبيب بكل انواع وكميات الطعام، حيث يفضل تناول كل الاطعمة الصحية مع ضرورة تناول الفيتامينات التي تعوض نقص كميات الطعام. 
  • يجب على المريض قياس الوزن كل فترة ممكنة وبالتالي يتم ارسال الوزن مع كل مرة تم استخدام الميزان الذي يتم منحة من قبل الطبيب للمريض عن طريقة رسالة يتم إرسالها تلقائياً الطبي على تطبيق الواتساب. 

الكبسولة الذكية في مصر

 

ما هي مميزات استخدام الكبسولة الذكية؟

على الرغم من قلة تكلفة الكبسولة الذكية في مصر، الأ ان تلك العملية يتم تنفيذها بكثرة في الأونة الأخيرة بسبب ما تتمتع به من المميزات وهي : 

  • لا يؤدي دخول الكبسولة بالقسطرة الي معدة المريض مع دخول السائل خلالها الي احساس المريض بأي ألم وذلك حتى خروج القسطرة من المعدة عن طريق سحبها او خروج الكبسولة عن طريق البراز. 
  • تعمل على تقليل كمية الطعام الذي يتناوله المريض في يومه الي حوالي نصف الكمية تقريباً، حيث يشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كمية قليلك جداً من الطعام. 
  • لا تتم تلك العملية عن طريق التدخل الجراحي او استعمال اي منظار او الخضوع للبنح الموضعي او الكلي. 
  • لا يتم ترك اي آثار لجروح او فتحات في مكان للمعدة لاثر لها، عكس كل عمليات السمنة التي تترك أثر عميقة في الجسد. 
  • سهولة تنفيذها من قبل عدد كبير من أطباء السمنة والتخسيس بالإضافة إلى انها اكثر أماناً على المرضى من عمليات التكميم. 
  • يتم التخلص من الكبسولة بأسهل طريقة ممكنة وهي خروجها من الجسم مع الطعام عن طريق البراز وذلك بعد مرور أربعة أشهر من تناولها بعد ما تؤدي ما عليها من انقاص وزن المريض حوالي 20 كيلو جرام. 

ما هي مميزات استخدام الكبسولة الذكية؟

ما هي أضرار الكبسولة الذكية؟

على الرغم من ذكر الكثير من مميزات الكبسولة الذكية التي تتناسب مع تكلفة الكبسولة الذكية في مصر من سهولة تنفيذها من قبل عدد كبير من أطباء السمنة والتخسيس لذا نجد أن لها بعض الأضرار وهي : 

  • إن تلك الطريقة لم يتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية. 
  • إن بعض الحالات قد تتعرض الي بعض الأعراض من التخلص من الكبسولة الذكية عن طريقة استخدام المنظار ثم إزالتها بالقئ. 
  • من الممكن أن تسبب الغثيان والتقلصات في المعدة بعد مرور حوالي أربعة عشر يوماً من وصولها إلى معدة المريض. 

ما هي النتائج المتوقعة من الكبسولة الذكية؟ 

إن تكلفة الكبسولة الذكية في المعدة تمنح المرضى الذين يرغبون بها أنها لا تؤتي بنتائج كما يتم الوعد بها من قبل الأطباء ومن هذه النتائج :  

  • تعمل على نقص حوالي من 20 إلي 25 كيلو جرام من وزن المريض خلال فترة بقائها داخل المعدة. 
  • إن عملية دخول الكبسولة الذكية حتى خروجها من الجسم تتم بنجاح كبير على الرغم من صغر حجم الكبسولة، حيث وصلت كل نتائجها إلى نسبة 100%. 
  • تساعد في علاج أي مشاكل مرتبطة بالسمنة وأمراض القلب بسبب انها تشغل حوالي 75 % من معدة المريض و بالتالي تقلل من كمية الطعام التي يتناولها. 
  • تساعد المريض على شعورك بالثقة بسبب ما يفقده من الوزن الزائد أو حدوث ازالة الترهل في الجسم وبالتالي تقلل المشاكل النفسية التي يتعرض لها معظم مرضى السمنة. 
  • تزداد فرص المرضي السيدات من تقليل مشاكل التنفس بالإضافة إلى زيادة فرص الحمل لديهن. 

تكلفة الكبسولة الذكية في مصر

ومن خلال ذلك الموضوع نكون قد أصبحنا ملمين بكافة المعلومات عن تكلفة الكبسولة الذكية في مصر، مع ذكر كل مميزات الكبسولة وأهم النتائج التي تنتج عن استخدام الكبسولة الذكية، وأضرار الكبسولة والاحتياطات التي يجب اتباعها من قبل المرضى. 

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

دكتور غدة درقية في مصر
غدة درقية

احسن دكتور غدة درقية في مصر 2024

دكتور غدة درقية في مصر، يتسائل الكثير من الناس عن دكتور غدة درقية في مصر حيث أن  تشخيص مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أحسن دكتور

دكتور جراحة غدة درقية
Uncategorized

دكتور جراحة غدة درقية 2024

دكتور جراحة غدة درقية، يتسائل الكثير من المرضي عن دكتور جراحة غدد درقية حيث إن الغدد الدرقية هي التي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Call Now Button