fbpx

الكبسولة المبرمجة الذكية 2024

الكبسولة المبرمجة الذكية

مشاركة الموضوع

الكبسولة المبرمجة الذكية، عادة ما يختلف سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر وفقا لتكلفة تركيبها الإجمالية والمكان الذي يتم تركيبها به والفريق الطبي المشرف على هذا الأمر إلى جانب الرعاية الطبية، والكثير من العوامل الأخرى التي تتحكم في تكلفة سعر الكبسولة الذكية، ولكن الأهم من أن تتعرف على سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر هو معرفة أهمية هذه الآلية المستخدمة حديثا للتخسيس ومتى يتم استخدامها وأهم مميزاتها في دكتور مصطفى محمود

ما هي الكبسولة المبرمجة الذكية؟ 

قبل الحديث عن سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر يجدر بنا التحدث عن هذه الكبسولة وهذا الاختراع الذي أحدث ثورة في عالم التخسيس وأصبح بإمكانك خسارة عشرات الكيلو جرامات من وزنك بدون أية تدخلات جراحية ولا عمل تكميم للمعدة، والكبسولة الذكية هي حبة تشبه حبات الأقراص الفيتامينات، يتم تركيبها في المعدة تحت إشراف فريق متخصص وبدون جراحة، وعندما تصل للمعدة تنتفخ وتأخذ مساحة منها.

و سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر المرتفع يأتي من الدقة التي تتميز بها عملية التركيب وسرعتها في التخلص من الدهون الزائدة في وقت أسرع، تساهم تلك الكبسولة في التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم لسنوات ويصعب التخلص منها بطرق التخسيس التقليدية، وتعتمد على طرق حديثة بعيدة عن الجراحات والمخدر ولا تحتاج حتى إلى الدخول لغرفة العمليات، فماهي هي إلا زيارة قصيرة لطبيبك الخاص لتركيبها في المعدة بسهولة.

اقرأ أيضا: دكتور الغدة الدرقية 2024

الكبسولة المبرمجة الذكية

لماذا سميت الكبسولة المبرمجة بهذا الاسم؟ 

  1. الكبسولة الذكية أطلق عليها لفظ المبرمجة لأنها تم تصميمها بشكل حديث وديجيتال من خلال ربطها بتطبيق على الهاتف الذكي ولذلك سميت بالكبسولة المبرمجة.
  2. الكبسولة تخرج بصورة تلقائية تماما مع فضلات الطعام بعد 4 أشهر ولا تحتاج إلى عملية أو تدخل جراحي.
  3. تتشابه إلى حد كبير مع الكبسولات الطبية المعتادة. 

كيف تستخدم الكبسولة الذكية؟ 

لأن سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر مرتفع مقارنة بطرق التخسيس التقليدية الأخرى، فيقوم المريض بزيارة الطبيب في العيادة الخاصة، ويتم تناول الكبسولة من خلال أنبوب دقيق جدا متصلا بالمعدة، ويبدأ المريض في تناول الكبسولة كأنه يأخذ دواء عادي مع كوب ماء!، وبعد أن تصل الكبسولة إلى المعدة وتمتلئ بالمحلول الخاص بها.

بعد تعبئة الكبسولة بالمحلول فإنها تنتفخ وتصبح كالبالون، ثُم تُسحب إلى الخارج وتظل الكبسولة في المعدة لمدة 4 أشهر ثم تفرغ وتخرج مع البراز بدون آلام في البطن أو عمليات جراحية. 

الكبسولة الذكية

مميزات استخدام الكبسولة المبرمجة

بالرغم من ارتفاع سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر إلا أنها تنطوي على الكثير من الخصائص أو المميزات التي جعلتها الخيار الأول للكثير من الحالات الخاصة بالتخسيس أو فقدان الوزن، ومن أهم هذه المميزات:-

  • سهولة إجراء تركيبها في المعدة في عيادات الطبيب المتخصصة وفي وقت قصير.
  • لا تتضمن أي صورة من صور العمليات الجراحية مثل المنظار أو التخدير.
  • الكبسولة الذكية أو المبرمجة فعالة وتظهر فاعليتها بعد وقت قصير كما أنها تجعلك تقلل من كمية الطعام التي تأكلها.
  • ليس للكبسولة أية أضرار جانبية خطيرة، فقط تسبب بعض الآلام في المعدة في الفترة الأولى من تركيبها ثم يعتادها الجسم. 

النظام الغذائي المتبع أثناء وجود الكبسولة بالمعدة

قبل الإشارة إلى سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر بشيء من التفصيل، لابد من التعرف على النظام الغذائي الذي يجب أن يتبعه المريض وهو ما يحدده الطبيب له، فهناك حمية غذائية مرتبطة بوجود الكبسولة في المعدة وعلى المريض اتباعها مع الحفاظ على ممارسة الرياضة.

ويتمثل هذا النظام الغذائي في النقاط التالية:-

  • عند تركيب الكبسولة في المعدة وفي الأيام الأولى من تناوله لابد من تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام على مدار اليوم.
  • لابد من طهي الطعام بطريقة جيدة ومضغه جيدا
  • تناول حوالي 2 لتر مياه في اليوم ولا تقل عن هذا المقدار
  • لا يجب شرب المياه أثناء تناول الطعام ولكن الأفضل تناولها بعد الأكل بساعة أو قبله بساعة.
  • الابتعاد تماما عن الأطعمة سريعة التحضير والمشروبات الغازية أو الصودا.
  • عدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة. 
  • لا تأكل كثيرا حتى تشعر بالشبع.

سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر

سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر معروف ومحدد وثابت في الكثير من العيادات أو المراكز ويترواح بين 40 إلى 45 ألف جنيه، ولكن السعر يختلف وفقا للعديد من النقاط من أهمها:-

  • الطبيب المعالج أو المركز الذي يتم تركيب الكبسولة به.
  • الفريق الطبي الذي يتابع حالتك بعد واثناء التركيب، ولابد من اختيار الطبيب الموثوق به والذي تعلم أنه سيخلصك من السمنة في وقت قصير.
  • المتابعة بعد تركيب الكبسولة
  • الدولة التي تجري بها العملية 
  • مقدار الوزن الذي ترغب في تنزيله بالعملية. 

الكبسولة المبرمجة

هل يمكن استخدام الكبسولة المبرمجة بدون طبيب؟ 

رغم سهولة الاعتماد على هذه الكبسولة وتركيبها من خلال شرب كوب من المياه فحسب، إلا أنك لا يمكن الاعتماد على نفسك في تركيبها لأن الطبيب وحده هو من يحدد حجمها ووضعها بداخل البطن، وبعد التركيب الطبيب وحده هو من يستطيع هل هناك مشكلة ما ولو تواجدت كيف يمكن تفاديها والتقليل من آثارها الجانبية لذلك لا غنة عن طبيبك عند تركيبها بمعدتك.

أضرار الكبسولة الذكية 

بد التعرف على أهم مميزات و سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر، لابد من الإشارة إلى بعض الأضرار أو الآثار الجانبية التي قد تترتب على تناول هذه الكبسولة ، ومن أهم هذه الأضرار:-

  • انسداد الأمعاء الداخلية بسبب احتمالية تسرب بعض مكونات الكبسولة إليها.
  • إصابة بعض المرضى بالقيء أو ارتجاع المريء، ولو استمرت هذه الأعراض وتفاقمت بمرور الأيام لابد من التواصل مع الطبيب واستشارته في هذا الأمر.
  • الصعوبة في عملية الهضم، وخاصة في الأيام الأولى من تركيب الكبسولة وهذا لأن الجسم بداخله شيئا غريبا لم يتأقلم معه بعد، وبعد فترة من تواجدها بالمعدة تذهب هذه الأعراض.
  • بعض الحالات تصاب بآلام مستمرة في المعدة وخاصة في محيط المعدة.
  • الإصابة ببعض الأعراض الجانبية البسيطة والتي يمكن أن تستمر لأيام وهي قرحة المعدة والانتفاخ والإمساك.
  • وبالطبع من أبرز العيوب هو سعر الكبسولة المبرمجة elipse في مصر المرتفع مقارنة بطرق التخسيس التقليدية، فليس بمقدور الجميع توفير سعرها ولهذا يلجأون للعمليات الأخرى أو التخسيس البطيئ بالاعتماد على النظام أو الحمية الغذائية. 

الكبسولة الذكية المبرمجة

من هم المرشحون لتناول الكبسولة الذكية للتخسيس؟ 

هناك بعض النقاط أو الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المرشح لتناول هذه الكبسولة، فهي ليست متاحة للجميع ولا تصلح في جميع الحالات، ومن أهم هذه الشروط:-

  • أن يكون متوسط كتلة الجسم بين 27-40، ولهذا فهي لا تتناسب مع أصحاب الأوزان السمينة ولكنها تحتاج في هذه الحالة إلى عمليات التكميم وتحويل المسار وشفط الدهون. 
  • لابد أن يكون عمر الشخص الذي يستخدمها بين 18 إلى 65 عاما.
  • لمن لديه حساسية من البنج أو التخدير أو يواجه مشكلات صحية عند إجراء العمليات الجراحية.

في نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم  كافة المعلومات عن الكبسولة المبرمجة الذكية عبر موقعنا المتميز دكتور مصطفي محمود في حالة الرغبة في الاستفسار عن أى سؤال قم بزيارة موقعنا وسوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

دكتور غدة درقية في مصر
غدة درقية

احسن دكتور غدة درقية في مصر 2024

دكتور غدة درقية في مصر، يتسائل الكثير من الناس عن دكتور غدة درقية في مصر حيث أن  تشخيص مشاكل غدة درقية تحتاج إلى أحسن دكتور

دكتور جراحة غدة درقية
Uncategorized

دكتور جراحة غدة درقية 2024

دكتور جراحة غدة درقية، يتسائل الكثير من المرضي عن دكتور جراحة غدد درقية حيث إن الغدد الدرقية هي التي تنتج الهرمونات التي تنظم العديد من

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Call Now Button